الكاظمي: اوعزنا بايقاف تهديم تجاوزات الفقراء لحين ايجاد البديل.. الحملة ستستمر

أخبار العراق: استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاربعاء 25 اب 2021، المواطن احمد عادل الربيعي، من منطقة الزعفرانية، وهو احد الجنود الذي يعاني من بتر في الساق اصيب بها اثناء الحرب، ويشكو من تأخير معاملته التقاعدية، ولديه حاليا محل في التجاوزات يعتمد عليه في معيشته.

ووجّه الكاظمي بمتابعة معاملته والاسراع بانجازها، كما تكفّل بدفع ايجار السكن المتأخر للجندي. كما وجّه دوائر التقاعد كافة، بانجاز معاملات المواطنين بسرعة ويسر، وتجاوز الروتين، مشددا على ضرورة مراعاة ظروف المراجعين المتقاعدين، وتذليل العقبات امامهم.

وبين ان حملة ازالة التجاوزات ستستمر، لانها تجاوز على الحق العام، وهناك عدد كبير من الاشخاص المنتفعين ممن اثروا من خلال التجاوز على املاك الدولة، فضلا عما تسببه تلك التجاوزات، من حالات تشويه للاحياء والشوارع.

واكد الكاظمي على انه “اوعز الى الجهات المعنية، ومنذ اللحظة الاولى، بايقاف تهديم تجاوزات الفقراء لحين ايجاد البديل المناسب لهم”.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأربعاء 11 اب 2021، إطلاق عملية شاملة “لرفع التجاوزات” على أملاك الدولة في ج​​​​​​​ميع أنحاء البلاد.

وانتشرت منذ عام 2003 المجمّعات السكنية المتجاوزة عشوائيا في مختلف مناطق العراق بسبب الأزمة في قطاع الإسكان وصعوبة الحصول على منزل أو شقة أو قطعة أرض لإقامة مسكن.

وبسبب الضعف الكبير في أجهزة الدولة وعجزها عن فرض القانون، امتدت حالات التجاوز لتشمل مواقع تجارية وحيوية ولم تعد تقتصر على السكن، بل دخلت في باب الاستثمار.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

400 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments