بلاسخارت: مقاطعة الانتخابات ليست استراتيجية فعالة سواء للناخبين أو السياسيين

أخبار العراق: قالت رئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي”، جينين بلاسخارت، الأربعاء 25 آب 2021، إن مصداقية الانتخابات النيابية العراقية التي ستجرى في تشرين الأول المقبل ستكون أساسية لمستقبل العراق، ومقاطعتها ليست استراتيجية فعالة سواءً للناخبين أو السياسيين.

وذكرت بلاسخارت في إحاطة قدمتها أمام مجلس الأمن الدولي، وتابعها “اخبار العراق”، إن مصداقية الانتخابات العراقية المقرر إجراؤها في تشرين الأول المقبل، أساسية لمستقبل البلد، فيما أشارت إلى عدد موظفي الأمم المتحدة المنخرطين حالياً في هذه الانتخابات يعادل 5 أضعاف عدد الذين عملوا في الانتخابات التي أجريت عام 2018.

وأضافت، أن عدد موظفي الأمم المتحدة المنخرطين في الانتخابات حالياً، يعادل 5 أضعاف عدد الذين عملوا في الانتخابات التي جرت عام 2018.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخاباتن قد اكدت في وقت سابق، أن يوم العاشر من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل سيكون موعد حتمي لإجراء الانتخابات.

بدوره، أشار رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى أن هناك من يخشى من نتائج الانتخابات المبكرة في العراق، وهؤلاء يحاولون إشاعة اليأس في نفوس المواطنين.

وأوضح الأسبوع الماضي أنه بالإرادة والصبر والحكمة والهدوء ستكون الطريقة للرد على الأصوات السلبية الصفراء التي لا تريد الخير للبلد، وترغب بصناعة اليأس وتحاول أن تشكك وتعرقل أي منجز تحققه الحكومة.

وقررت الحكومة العراقية، في 19 يناير/ كانون الثاني الماضي، تأجيل الانتخابات البرلمانية المبكرة لتجرى في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بدلا من يونيو/ حزيران ، بناء على اقتراح مفوضية الانتخابات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

282 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments