أمير قطر حول قمة بغداد: مبادرة تستعيد مكانة العراق في المنطقة

أخبار العراق: علق أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، السبت 28 اب 2021، على مشاركته في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، الذي أقيم في العاصمة بغداد.

وقال امير قطر في تغريدة على تويتر، تابعها “اخبار العراق”: نشكر الأشقاء في العراق على تنظيم مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، ونعبر عن تقديرنا لهذه المبادرة الهامة لاستعادة العراق لمكانته في المنطقة والعالم والتي تعكس أهمية التحرك الجماعي في خفض التوترات بالإقليم وتعزيز علاقات التعاون بين دولنا خدمة لأمننا ومصالحنا المشتركة.

ونجحت قمة بغداد في الجمع بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم السبت في العاصمة العراقية، في أول اجتماع من نوعه منذ اتفاق البلدين في يناير كانون الثاني على إنهاء خلاف استمر طويلا بينهما.

وكانت مصر والسعودية والإمارات والبحرين قد اتفقت على إنهاء المقاطعة التي فرضتها على قطر منذ أواخر 2017.

وفي كلمته بمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، اليوم السبت، أعرب أمير قطر ، عن ثقته في أن العراق يعيد اكتشاف مسار قوته، ودعا المجتمع الدولي إلى دعمه.

وأكد أنه يثمن الجهود المبذولة في إرساء الأمن والاستقرار في العراق.

وأعرب أمير قطر عن إيمانه بأن العراق مؤهل للقيام بدور فاعل في إرساء الأمن والسلم في المنطقة.

واختتمت، السبت في العاصمة العراقية فعاليات قمة بغداد للتعاون والشراكة، والتي شاركت فيها 9 دول معظمها من الجوار الإقليمي للعراق، إضافة لمنظمات عربية ودولية.

وأكد البيان الختامي للقمة، على ضرورة توحيد الجهود الإقليمية والدولية بما ينعكس إيجابا على استقرار المنطقة وأمنها، مرحبة بالجهود الدبلوماسية العراقية للوصول إلى ارضية من المشتركات مع المحيطين الإقليمي والدولي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

304 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments