نائب صدري: سائرون الكتلة الاكبر في الانتخابات القادمة.. الكاظمي بذل جهودا كبيرة في ورقة الاصلاح وخدمة الدولة 

أخبار العراق: أعلن النائب عن كتلة سائرون، علاء الياسري، الاحد 29 اب 2021، حصول التيار الصدري في الانتخابات المقبلة على الكتلة الأكبر، مؤكداً على مفاجأة الجميع.

وقال الربيعي في تصريح تابعته اخبار العراق، إن التيار الصدري يبحث عن مصلحة البلد، فبعد مرورنا بمشاكل عديدة كان لابد من اعادة هيبة الدولة ورسم سياسة ستراتيجية حقيقية لمسار السياسة في البلد.

واوضح الربيعي أن “القوى السياسية حريصة على تواجد التيار الصدري في الانتخابات المقبلة وعلى أثر ذلك استشعروا بخطورة الوضع وارسلوا ورقة اصلاح للصدر”.

واضاف: الورقة كانت لا تلبي الطموح، وتم وضع بعض البنود فيها من قبل الصدر على هذه الورقة، ولاقت مقبولية من قبل الكتل السياسية، وهذه المقبولية ادت الى توافق بين الكتل السياسية.

ووفقاً للنائب، فأن الورقة الاصلاحية “تم التوقيع عليها من قبل قادة الكتل السياسية من جميع المكونات”.

وتابع الربيعي انه من ضمن بنود الورقة الإصلاحية تبني قضية رئاسة الوزراء في المرحلة المقبلة، مشيرا الى أنه “لابد أن يكون لدى رئيس الوزراء المقبل كتلة تتبنى وتعلن مسؤليتها في المرحلة القادمة، فاليوم الجميع يتنصل حتى من وزرائهم”.

وتضمنت ورقة الإصلاح أيضا تشريع قانون النفط والغاز، التي تسعى لإنهاء الخلاف بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

واشار الى ان الكتلة الاكبر تتبنى تشكيل الحكومة القادمة وفق الدستور، مضيفا أنه “لابد ان تكون هناك تحالفات تشكل الكتلة الاكبر هي من تسمي رئيس الوزراء”.

أما عن حجم قاعدة التيار الصدري في الانتخابات المقبلة أوضح الربيعي، أن من “يعرف قواعد التيار الصدري سوف يعطي النتائج”، متوقعا بأنه تياره “سيكون الكتلة الاكبر في الانتخابات القادمة، وتصريحاتنا بأننا سنحصل على رئاسة الوزراء كلفتنا الكثير من الهمجات الاعلامية”.

واستطرد: نحن دائما كنا نقول دائما على كم سنحصل من المقاعد في الانتخابات، هذه المرة نريد التحفظ على الرقم.

واضاف: حظوظنا كبيرة في الانتخابات القادمة وسنحصل على الكتلة الاكبر وسنفاجئ الكثير.

وقال النائب ان “الكاظمي بذل جهودا كبيرة في ورقة الاصلاح وفي خدمة الدولة العراقية، لافتا إلى أن مواقف الكاظمي تجاه مصلحة البلد جيدة، والصدر شكره على مواقفه ونحن نشكره أيضا.

ويرى التيار الصدري أن رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي “يعمل في الطريق الصحيح خلال هذه الفترة، ونحن ندعم كل من يعمل على تصحيح مسار العملية السياسة والنهوض بها”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

267 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments