رئيس مفوضية الانتخابات: ورقة الاقتراع مميزة عن السابق ولا يمكن استنساخها

أخبار العراق: كشف رئيس مجلس المفوضين، جليل عدنان، الاحد 29 اب 2021، عن ان إعلان النتائج الأولية للانتخابات سيكون خلال 24 ساعة، فيما بين بأن “ورقة الاقتراع ستكون مميزة عن السابق ولا يمكن استنساخها”.

وقال عدنان في لقاء متلفز تابعته اخبار العراق ان: الانتخابات النيابية المبكرة ستجري في موعدها المحدد 10 تشرين الأول المقبل ونقولها بكل ثقة والمفوضية أتمت كل استعدادتها المطلوبة لذلك.

واشار الى ان “المحاكاة الثانية للانتخابات لا توجد فيها مشكلة وسنراعي بعض الإجراءات في المحاكاة الثالثة المقررة في 25 أيلول المقبل”.

واضاف عدنان: كل الإجراءات للمفوضية تذهب لتحقيق وتنفيذ انتخابات تتمتع بالنزاهة والشفافية ومنها اعتماد بطاقة البايومترية، ومن يملك البطاقة القصيرة الأمد عليه ان يجلب مستسمك ثبوتي معه.

وتابع: سيتم سحب بطاقة الاقتراع بعد التصويت بها في يوم الانتخابات، وسيتم إيقاف البطاقة البايومترية لـ 72 ساعة بعد الاقتراع بها.

وبين عدنان ان أجهزة الاقتراع مؤمنة من الهجوم السيبراني وهناك اجراءات تحفظ الوسط الناقل، ولدينا ثقة عالية بنزاهة الانتخابات، لافتا الى ان” إعلان النتائج الأولية سيكون خلال 24 ساعة بعد اجراء الانتخابات، واعلان النتائج النهائية سيكون في أقرب وقت بعد اجراء الانتخابات”.

واستطرد: ورقة الاقتراع تمت طباعتها ويتم نقلها الى العراق، وهي مختلفة ومميزة عن السابق وستكون أكبر واثقل وزنا وفيها مواصفات توازي مواصفات العملة ولا يمكن استنساخها لان أجهزة الاقتراع لا تقرأ الا الورقة الأصلية.

وختم عدنان حديثه بالقول: في هذه الانتخابات سيجرى اعلان النتائج في 19 وحدة انتخابية بحضور المراقبين وتبث عبر وسائل الاعلام بالصورة والصوت ضمن خطوات نزاهة وشفافية الانتخابات، وان من يحق لهم التصويت 22 مليون ناخب من اصل 25 مليوناً مسجلين في سجلات الاقتراع.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

277 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments