عمليات بغداد تعتقل حماية العيثاوي لاعتدائها على كادر بلدية إزالة التجاوزات

أخبار العراق: أعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين 30 اب 2021، عن اعتقال حماية النائب يحيى العيثاوي، لاعتدائهم على كادر بلدية منطقة الدورة اثناء حملة لإزالة التجاوزات.

وقالت القيادة في بيان، تابعته اخبار العراق، إنه تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإسناد دوائر الدولة، أوعز الفريق الركن قائد عمليات بغداد إلى قوة من فرقة المشاة السابعة عشرة بتنفيذ اوامر قبض بحق المعتدين على كادر بلدية الدورة اثناء إزالة التجاوزات الحاصلة في منطقة (كرارة) من قبل اثنين من حماية عضو في البرلمان.

ونفى النائب يحيى العيثاوي، الاثنين 30 اب 2021، توجه قيادة عمليات بغداد بالتحرك تجاه رفع دعوة قضائية ضده وعدد من أفراد حمايته.
واعلنت خلية الإعلام الأمني، الأحد 29 آب 2021، تحريك دعوى قضائية ضد النائب يحيى العيثاوي وحمايته، بسبب منعهم كوادر البلدية في منطقة الدورة ببغداد من ازالة التجاوزات.
وافادت وسائل إعلام، السبت، بحدوث مشاجرة بالايادي بين القوات الأمنية المرافقة لكوادر إزالة التجاوزات في منطقة الكرارة التابعة لمدينة الدورة، وحماية النائب يحيى العيثاوي.
واضافت ان حماية النائب قامت بالاعتداء على عدد من الضباط وموظفي الامانة، وذلك بسبب محاولة إزالة تجاوزات انشئت على قطع أراض تابعة لموظفين وضباط، ويرفض المتجاوزون إعادتها إلى مالكيها الأصليين.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

377 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments