السعودية تطلب تأجيل خليجي ٢٥ إلى العام المقبل

أخبار العراق: قدم الاتحاد السعودي لكرة القدم، مقترحًا إلى الاتحاد الخليجي، بتأجيل موعد تنظيم بطولة كأس الخليج الـ 25 إلى مايو 2022، بدلًا من ديسمبر المقبل.

وقال الدكتور حميد الشيباني، عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الخليجي،  أن تغيير موعد البطولة لن يتم إلا باجتماع للجمعية العمومية، واتفاق أغلب الاتحادات.

وأكد الشيباني، على أهمية إدراج كأس الخليج ضمن أجندة الدول الـ 8 المشاركة في البطولة، وتوقع الشيباني أن يكون اجتماع الجمعية العمومية “غير العادي” في منتصف سبتمبر المقبل، لعمل الترتيبات اللازمة قبل وقت كافٍ من قرعة وتجهيزات واستعدادات مبكرة.

وكان المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي قد كرر في وقت سابق، إقامة النسخة الـ25 من بطولة “خليجي 25” في العراق، بعد أن اعتذرت قطر عن استضافتها دعما لمدينة البصرة لتنظيمها.

واللافت أن بطولة خليجي 25، ستنطلق بعد أسبوع على موعد اختتام بطولة كأس العرب في قطر في الثامن عشر من ديسمبر المقبل.

وهذه هي المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق البطولة الخليجية، بعد الأولى عندما استضافت العاصمة بغداد النسخة الخامسة عام 1979 وتوج منتخب أسود الرافدين بلقبها آنذاك.

وتأجلت إقامة خليجي 25 في مدينة البصرة أكثر من مرة في السنوات الماضية نتيجة التوترات الأمنية وعدم استقرار المدن العراقية، بسبب الاحتجاجات الشعبية، ولسوء الخدمات.

يذكر أن النسخة الماضية من البطولة خليجي 24، جرت في قطر عام 2019، وتوج منتخب البحرين بلقبها على حساب نظيره السعودي، إثر فوزه عليه بهدف وحيد، في المباراة النهائية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

397 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, رياضة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments