ضابط سوري يفجر عيادة طبيب بسبب خلافات حول فتاة

أخبار العراق: القت الأجهزة الأمنية في سوريا، الثلاثاء، 31 آب، 2021، القبض على شخص أقدم على تفجير عيادة طبيب، بقصد قتله والتخلص منه.

وقالت وزارة الداخلية السورية في بيان، أن الأمن الجنائي في محافظة اللاذقية تلقى بلاغا بحصول انفجار ضمن عيادة، تعود للطبيب المجني عليه، ويدعى كنان علي وهو أخصائي أمراض قلبية.

وإثر البلاغ، تم توجيه دوريات الأمن إلى موقع الحادثة، إذ تبين بعد تحريات وجود بقايا جهاز قياس حرارة إلكتروني خاص بفحص مرضى كورونا منفجر في العيادة.

وأضافت الداخلية في بيانها، أنه وبعد تحقيقات ومسح كاميرات المراقبة، شوهد شخص دخل المبنى ليلا مكان الانفجار، وتنطبق مواصفاته مع أحد الأشخاص المشتبه فيهم، حيث تبين وجود المشتبه فيه، في العاصمة دمشق.

وتم إرسال دوريات أمنية إلى دمشق وتمكن رجال الأمن من إلقاء القبض عليه وحجز سيارته وإحضاره إلى مركز الشرطة في اللاذقية، وبتفتيش سيارته عثر على حقيبة سوداء بداخلها أجهزة خاصة بصيانة الأدوات الكهربائية والإلكترونية.

وأقر المتهم في التحقيقات بالتخطيط المسبق لتفخيخ جهاز قياس الحرارة الإلكتروني، الخاص بكورونا، إذ حضر ليلا ووضع مادة متفجرة داخله، وقام بتعليقه على باب عيادة الطبيب بهدف قتله، ومن ثم فر هاربا إلى دمشق.

وأرجع المتهم سبب جريمته إلى خلافات قديمة بينه وبين المجني عليه.

بدوره، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القاتل هو ضابط هندسة في قوات الجيش السوري.

ونقل عن أقرباء الطبيب أن القاتل كان على خلاف معه بسبب خطبته من فتاة كانت على علاقة مع القاتل، الأمر الذي دفع بالقاتل للانتقام من الطبيب.

وتصدرت سوريا قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة لتحتل المرتبة الأولى عربيا والتاسعة عالميا، للعام 2021، وذلك بحسب موقع Numbeo Crime Index المتخصص بمؤشرات الجريمة حول العالم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

327 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments