المالكي يؤكد على التنافس الشريف خلال الانتخابات

أخبار العراق: أكد رئيس ائتلاف دولة القانون والأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي، الخميس 2 ايلول 2021، على ضرورة التنافس الشريف والنزيه في الانتخابات المقبلة بعيداً عن اساليب التسقيط المرفوضة بين الكتل السياسية.

وقال المكتب الاعلامي للمالكي في بيان ورد لـ اخبار العراق: في اطار تسنيق وتوحيد المواقف بين القوى الاسلامية والوطنية لمواجهة التحديات استقبل الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي في مكتبه مساء الاربعاء وفدا رفيع المستوى من المكتب السياسي لحزب الفضلية .

واضاف: تم خلال اللقاء التأكيد على اجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المقرر والتشديد على ضرورة توفير الامن من قبل الحكومة لنجاح العملية الانتخابية .

كما شدد الطرفان على التنافس الشريف بين الكتل السياسية والابتعاد عن الاساليب غير المشروعة وتعزيز البرامج الوطنية والتمسك بالثوابت والمشتركات التي من شأنها خدمة المواطن العراقي وضرورة المحافظة على العملية السياسية والمنجزات التي تحققت من خلالها في ظل النظام الديمقراطي والقيام بعملية التغيير والاصلاح الذي يتطلع اليه شعبنا، بحسب البيان.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي العراقية نشاطا متزايدا للجيوش الإلكترونية مع اقتراب الانتخابات البرلمانية.

ويقول المحلل السياسي ابراهيم السراج، الثلاثاء 31 اب 2021، ان أكثر مسؤول وزعيم تعرض للحرب الإعلامية والتسقيط هو رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، لكنه كان مصرا على مواصلة مشواره السياسي والمشاركة في الانتخابات.

وتلجأ بعض الصفحات إلى استهداف ممنهج لبعض الشخصيات المعادية للجهات التي ترعاها، ولا يمرّ أسبوع في العراق من دون أن يتمّ نشر فضيحة عن سياسي أو رجل دين أو شخصية عامة من أجل ما يعرف بـ“التسقيط السياسي”، وسرعان ما يتداول العراقيون هذه الأخبار، لتسهم في تشكيل رأيهم العام بشكل مباشر وغير مباشر.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

311 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments