عضو بالتيار الصدري: رئاسة الوزراء هي أقل استحقاق لنا

أخبار العراق: رأى عضو التيار الصدري فالح حسن، الاثنين 6 ايلول 2021، أن رئاسة الوزراء المقبلة هي أقل استحقاق للتيار الصدري، مشيرا الى وجود 90 مرشحاً من التيار في عموم العراق.

وقال حسن في حديث تابعته اخبار العراق، إن المرحلة القادمة ستفرز القائمة الفائزة ثم ستعلن التحالفات والائتلافات، واصفاً التحالفات الحالية بأنها خجولة، لأن أغلب الكتل السياسية لا تعرف حجمها في الانتخابات القادمة.

واضاف ان التحالف الصدري سيتحالف مع من سيجده الأقرب إلى الشارع العراقي، مردفاً أن 100 كرسي هو تعبير مجازي عن الفوز الذي سيحققه التيار الصدري، والماكنة الصدرية أعلنت أنه سيكون هناك 90 مرشحاً صدرياً في عموم العراق، فهذا تعبير مجازي عن الفوز الكبير للتيار الصدري والمستقلين الذين سيتحالفون معه وكذلك الأطراف التي ستتحالف معه.

أما بشأن رئاسة الوزارة المقبلة والكتلة الأكبر، نوه الى أن الكتلة الأكبر والأقوى في الجناح السياسي في عموم العراق، ورئاسة الوزراء هي أقل استحقاق للتيار الصدري وليس غريباً أن تكون للتيار الصدري، مضيفاً: نحن نطمح إلى تحسين وتحصين المشروع السياسي القادم للحكومة العراقية.

وتابع أن “أغلب الجهات والجماهير متخوفة من المرحلة القادمة والسيناريوهات الموجودة، والبعض يائس من أن يكون هناك سيناريو جديد يخدم تطلعات الشعب العراقي، لكن هناك أمل ولن تكون هناك أرقام سياسية ثابتة والعملية القادمة ستفرز وجوهاً جديدة ووطنيين جدداً يعملون على تغيير الواقع، لذلك نطمح إلى رئيس وزراء عراقي صدري قادم لا يحمل التبعية ولا يحمل آيديولوجيات معينة، وإنما سيكون عراقياً بحتاً”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

299 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments