الفتح: هادي العامري على رأس مرشحي التحالف لرئاسة الحكومة

أخبار العراق: اكد النائب عن تحالف الفتح، نعيم العبودي، الثلاثاء 7 أيلول 2021، على ان رئيس التحالف هادي العامري على رأس المرشحين لرئاسة الوزراء.

وقال العبودي، في لقاء متلفز تابعته اخبار العراق، ان رئاسة الوزراء تعتمد على معيارين، عدد المقاعد ونوع التحالفات، ولم نضع خطا أحمر أمام أي كتلة فاذا كسبت مقاعد أعلى وحصلت على تحالفات الاغلبية سوف نؤيدها، واما نشترك او سوف نكون معارضة.

وأضاف: اذا حصلنا نحن على المقاعد التي تؤهلنا بالتحالف مع الكتل السياسية، ايضا سوف نشارك وسنطرح مرشحنا بصورة واضحة وجلية، فمن أيد فاهلا ومرحبا، ومن يعارض يذهب للمعارضة، وفقا لـ ان ارتي.

وعن مرشحي التحالف لرئاسة الوزراء، أوضح العبودي، ان”الفتح لديه رجالات كثيرة وعلى رأسهم هادي العامري، وهذا سيخضع للنقاشات مع الكتل الاخرى من أجل تشكيل الكتلة الاكبر.

ومن المقرر إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في العاشر من تشرين الأول المقبل، حيث ستتم عملية التصويت في 1079 مركزا في جميع أنحاء العراق.

وسيشارك في الانتخابات 110 حزب سياسي و22 تحالف انتخابي، وقامت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بدعوة 76 سفارة ومنظمة أجنبية لمراقبة العملية الانتخابية المقبلة.

ويتنافس 5323 مرشحاً في الانتخابات المقبلة التي وعدت بها حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عن 83 دائرة انتخابية على 329 مقعدا في البرلمان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

585 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments