نائب يكشف عن وجود فضائيين وشحة بالأدوية في صحة نينوى

أخبار العراق: كشف النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، الجمعة 20 ايار 2022، عن وجود أعداد كبيرة من الفضائيين في المؤسسات الصحية بالمحافظة إضافة إلى شحة بالأدوية خصوصاً المتعلقة منها بالأمراض السرطانية والأمراض المزمنة.

وقال الشمري في حديث صحفي، إن الثناء على جهود الجيش الأبيض لا يعني السكوت عن الحالات السلبية التي لمسناها بشكل مباشر، فإننا حين نراجع سجلات أعداد المنتسبين في مديرية الصحة بمحافظة نينوى نجد أن العدد بالآلاف لكن حينما يتم مراجعة المراكز الصحية والمستشفيات نجد أغلبها مغلقة الأبواب أو بأعداد لا تكفي لتوفير الرعاية الصحية للمرضى.

وأضاف، أن الملاحظة الثانية تتعلق بالنقص الحاد بالأدوية والعلاجات الطبية خصوصا المتعلقة منها بالأمراض السرطانية والأمراض المزمنة، ويعاني المرضى الويلات وحجم التكاليف الباهظة بحثاً عن الأدوية في السوق السوداء ليضاف عبء لهم إضافة إلى أعباء الحياة والويلات التي عاشتها المحافظة أبان جثوم زمر داعش على صدورهم وما تلاها خلال عمليات التحرير من دمار للبنى التحتية ونقص الخدمات.

ولفت الشمري، إلى أن هذا الوضع لا يمكن السكوت عليه وسيكون لنا موقفاً حازماً بالتنسيق مع اللجان المعنية داخل قبة البرلمان للتحقيق في هذه المخالفات ومحاسبة المتورطين فيها.

ودعا النائب عن نينوى، وزير الصحة، إلى التدخل المباشر وفتح تحقيق في هذا الملف الإنساني والخطير وإيجاد معالجات فورية له لأهميته وخطورته على حد سواء.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

104 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments