نائب عن القانون: هناك تحايل في إدراج فقرة إقالة محافظ صلاح الدين بجدول البرلمان

أخبار العراق: اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الزيادي، السبت 21 ايار 2022، ان نواب ائتلافه وعدد من نواب الاطار التنسيقي وآخرين لم يصوتوا على قرار اقالة محافظ صلاح الدين عمار جبر بسبب ادراج فقرة الإقالة بجدول اعمال جلسة البرلمان بشكل مفاجئ.

وقال الزيادي في تصريح تابعته اخبار العراق، إن ادراج فقرة اقالة محافظ صلاح الدين عمار جبر الجبوري أدخلت بشكل مفاجئ بجدول اعمال جلسة مجلس النواب الأخيرة.

وأضاف ان نواب دولة القانون وعدد من نواب الاطار التنسيقي واخرين لم يصوتوا على قرار اقالة محافظ صلاح الدين عمار جبر الجبوري، مشيرا الى ان “قضية الإقالة ستكشف حقيقة ادعاء رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي بعد ان يتم لجوء المحافظ المقال الى المحكمة الاتحادية للطعن بالقرار ”.

وكشف النائب المستبعد، مشعان الجبوري، الخميس 19 ايار 2022، عن أسرار اقالة محافظ صلاح الدين، عمار جبر الجبوري، مبينا بأن “نواب  في البرلمان اقالوه لانه فضح فساد زميل لهم وسلم الوثائق لهيئة النزاهة”.

وقال الجبوري في تغريدة رصدتها اخبار العراق، “‏المحافظ د عمار الجبر يحرر المحافظة من قبضة احد النواب الفاسدين ويضعها على طريق الاعمار ويكشف بالوثائق ان هذا النائب قد سرق ترليون دينار من الاموال العامة وسلم الوثائق لهيئة النزاهة”.

واضاف: الذي فعله النواب ان مئتين منهم وقعوا على طلب اقالة المحافظ من منصبه لانه فضح زميلهم!

وصوت مجلس النواب، الخميس، 19 ايار، 2022، على اقالة محافظ صلاح الدين بالاغلبية المطلقة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

118 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments