24 ملف فساد في الصناعة ومطالبات بسحب يد الوزير

أخبار العراق: أعلن النائب أحمد الجبوري، الخميس 26 ايار 2022، عن تقديم 24 ملف فساد يخص وزارة الصناعة والمعادن الى هيئة النزاهة، مشيرا الى أن 120 نائبا وقعوا على تسليم الملفات، فيما طالبوا بسحب يد الوزير منهل الخباز.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي، “قمنا بتقديم 24 ملف فساد إلى هيئة النزاهة والادعاء العام وتم تسليمها شخصيا إلى المدير العام التحقيقات في هيئة النزاهة، وقد وقع على الملفات 120 نائبا وتم توجيه كتاب رسمي إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي من أجل ضمان سير التحقيق لسحب يد وزير الصناعة ووكيله وابطال كافة العقود التي وقعت في حكومة تصريف الأعمال”.

وأضاف ان “هناك 83 مصنع ومعمل كمصانع الأسمنت والحديد الصلب والكبريت واللبان والجلود والنسيج والأدوية والسيارات وغيرها، وتحول المصانع والمعامل إلى خسارة تقترض رواتبها على شكل سلف من وزارة المالية، وتصل هذه السلف سنويا إلى اكثر من ترليون و82 مليار دينار عراقي”.

وأوضح الجبوري أن “الفساد تحول في وزارة الصناعة والمعادن إلى فساد مركب ومنظم وصل إلى مراحل متقدمه ينتقل إلى مرحلة تخريب وتدمير الصناعة الوطنية وضرب المنتج المحلي وهو أمر لا يمكن السكوت عنه”.

ولفت الى أن “وزير الصناعة منهل الخباز ووكيله لشؤون التخطيط يوسف محمد الجنابي وعدد من المدراء العامين اقدموا على تدمير الصناعة الوطنية من خلال إحالة اغلب مصانع ومعامل الوزارة إلى الاستثمار لشركات غير رصنية خلافا لاحكام القوانين وبيع خطوط الإنتاج إلى سكراب وخردة كما حصل في معامل الموصل”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

64 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments