موقع تابع للجالية اليهودية: بريطانيا ستحتج لدى السلطات العراقية بسبب قانون تجريم التطبيع

أخبار العراق: كشف تقرير لموقع جويش نيوز التابع للجالية اليهودية في بريطانيا ان اللوبي الذي يرعى المصالح الاسرائيلية داخل بريطانيا شن حملة منسقة تهدف الى حث حكومة المملكة المتحدة لاتخاذ موقف من بغداد نيابة عن الجالية اليهودية هناك.

وذكر التقرير أن مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية التابع للوبي اليهودي قوله في بيان إننا نشعر بالقلق للغاية من التقارير التي تشير بان العراق جرم تطبيع العلاقات مع إسرائيل، بما في ذلك عقوبة الاعدام، مضيفا أن مسودة القانون تشمل العراقيين الذين يزورون السفارات الإسرائيلية أو المنظمات المرتبطة بإسرائيل في الخارج. ويمكن أن يتأثر وزير التعليم البريطاني المولود في بغداد، ناظم الزهاوي، وهو مؤيد قوي لإسرائيل.

واوضح البيان بالقول نحن نراقب الوضع عن كثب ونتقدم باحتجاجات للسلطات العراقية. تقف المملكة المتحدة إلى جانب الجالية اليهودية ومن النادر أن تنتقد المملكة المتحدة السياسات المحلية لحكومة أجنبية بهذه الطريقة.

وتابع التقرير ان النائب البريطاني ستيف مكابي رئيس حزب العمل في اسرائيل قال في رسالة موجهة الى وزير الخارجية إن هذه الخطوة سير في وجه الاتجاهات الإيجابية الأخيرة في الشرق الأوسط، واصفا مشروع القانون العراقي بانه القانون الاكثر عقابية ضد الكيان الاسرائيلي في العالم العربي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

116 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments