رجل اعمال وصاحب فضائية معروفة يبتز السياسيين ويتحكم بالمكون السني

أخبار العراق: كشفت مصادر، الأربعاء 6 تموز 2022، عن ان رجل اعمال عراقي، وصاحب قناة فضائية معروفة، يمارس منذ سبعة عشر عاماً دوراً سياسياً ضمن المكون السني، وصل الى درجة ان لا منصبا من حق المكون يتم الاتفاق على من يتولاه دون موافقة صاحب هذه القناة!، مبينة ان “اغلب صفقات المكون السني تتم في قصر رجل الاعمال الكائن في عمّان”.

وأضافت المصادر ان “كل ساسة المكون السني بل وبعض ساسة المكون الشيعي يدفعون الأموال لصاحب الفضائية العراقية خشية من سطوة قناته”، مشيرة الى ان من يخالف هذه السلطة يتعرض للتسقيط الإعلامي.

وتابعت انه “من المعروف لدى القريبين من السلطة، ان عبد الكريم عفتان وزير الكهرباء الأسبق واحمد الكربولي وزير الصناعة الأسبق كانا يدفعان مليون دولار شهريا كي يروّج لهما صاحب الفضائية، اما وزير الزراعة الأسبق فلاح حسن زيدان فكان يدفع نصف مليون دولار شهريا فقط كي لايفضحة صاحب القناة!”.

وفي وقت سابق، قال السياسي العراقي فائق الشيخ علي ان رجل الاعمال المعروف وصاحب الفضائية العراقية “تلقى تمويل من أمريكا وقطر والامارات والسعودية وحتى من العراق من خلال وزارة الداخلية التي تعاقدت معه بعقد قيمته 3 مليون دولار لترويج اعلان على قناته!”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

64 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments