الإطار يرفض الانصياع لشروط بارزاني.. قوانين المحكمة الاتحادية لن تمس

أخبار العراق: أكد النائب عن الإطار التنسيقي علي تركي، الثلاثاء، أن الإطار لن يفاوض الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية أثناء تشكيل الحكومة الجديدة، فيما أعتبر قرارات القضاء باتة وملزمة وغير قابلة للنقض او النقاش.

وقال تركي في حديث صحفي، إن قرارات المحكمة الاتحادية باتة وملزمة وغير قابلة للنقض، ومن غير الممكن التفاوض مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن قانون النفط والغاز الذي أقرته الاتحادية، لافتًا إلى أن “بعض القوانين والقرارات المهمة لا يمكن إلغاءها او تسويفها.

وأضاف، أن الإطار التنسيقي المعني بتشكيل الحكومة يسعى لبناء حالة صحية جديدة بالتفاوض مع بقية الكتل السياسية على اساس مصلحة الوطن وليس مصلحة أحزاب أو شخصيات عليها ما عليها من شبهات.

وأوضح النائب عن الإطار أن محاولة زج قرارات سلطة القضاء ضمن مفاوضات تشكيل الحكومة والتقليل من هيبة المحكمة الاتحادية وقراراتها لن يكون له إي حيز لدى الإطار أثناء مفاوضاته مع إي كتلة أخرى كانت.

وكان القيادي في دولة القانون جاسم البياتي استبعد، في وقت سابق، قبول الإطار التنسيقي شروط والمطالب الخارجة عن الدستور التي سيقدمها الحزب الديمقراطي الكردستاني أثناء التفاوض بشان تشكيل الحكومة الجديدة، فيما أكد أنه لا يمكن لمسعود بارزاني وغيره فرض الشروط على الآخرين.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

41 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments