نواب امريكيون ينددون بقانون تجريم التطبيع في العراق

أخبار العراق: وضع مجموعة من النواب الامريكيين ملف العراق بين ملفات الرئيس الامريكي جو بايدن قبل ان يبدأ جولته في الشرق الاوسط الذي دخله من البوابة الاسرائيلية، حيث طالبوه بأن يوضح خلال جولته الاقليمية معارضة الولايات المتحدة للقانون الاخير الذي اقره البرلمان العراقي، بتجريم التطبيع مع اسرائيل.

وبحسب تقرير لموقع جوويش انسايدر الامريكي المتخصص بالاخبار اليهودية، فقد حثت مجموعة مكونة من 24 نائباً من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلسيّ النواب والشيوخ، الرئيس بايدن، قبل انطلاقه برحلته الجوية الى المنطقة، على توضيح موقف واشنطن من القانون العراقي الجديد.

ونقل التقرير عن رسالة النواب الامريكيين قولهم، ان العراق شريك امني مهم وقيم، وبرغم ذلك فإن هذا القانون يهدد حرية التعبير ويعزز مناخ معاداة السامية، ويمكنه ان يردع الدول الاخرى التي لم تطبع العلاقات مع اسرائيل حتى الان.

وبالاضافة الى التنديد بالقانون العراقي الجديد، فإن رسالة النواب الامريكيين تشيد باتفاقات ابراهيم والاحتمالات اللا محدودة التي تثيرها للمستقبل.

وصوّت مجلس النواب العراقي، في 26 أيار 2022، على قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل وسط أجواء احتفالية، ما أثار ردود أفعال متباينة داخلياً وإقليمياً ودولياً بين مؤيد للقانون ومعارض له.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى تل أبيب، أولى محطات زيارته إلى منطقة الشرق الأوسط.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

55 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments