عضو بالتنسيقي: جهات مستفيدة تقف خلف تسريب المقطع الصوتي المفبرك

أخبار العراق: اتهم عضو الإطار التنسيقي في تيار الحكمة، رحيم العبودي، 14 تموز 2022، جهات مستفيدة بالوقوف وراء تسريب المقطع الصوتي المفبرك لزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وذلك لخلق فتنة بالساحة السياسة بهذا التوقيت.

وقال العبودي في تصريح تابعته اخبار العراق، ان هناك أجندات تهدف الى شخصنة الصراع وتأزيم الموقف السياسي بين التيار الصدري والمالكي.

وأشار الى ان الأجهزة الأمنية المختصة ستعمل على مراجعة الملف الصوتي والكشف عن الجهات المتورطة بالفبركة.

اما عن ترشيح رئيس الوزراء فقد اكد العبودي الى ان هذا الأمر من شان الاطار التنسيقي سيما بعد انسحاب التيار الصدري من البرلمان.

ونفى ان يكون نوري المالكي المرشح للمنصب واكد عدم وجود أي شيء رسمي بهذا الصدد لغاية الان.

وكان المكتب الإعلامي لزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي قد نفى الأربعاء الماضي، التسجيل الصوتي المنسوب إلى الأخير والذي هاجم به قادة وقوى سياسية أبرزها التيار الصدري وزعيمه مقتدى الصدر.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان أن ما جاء في التسجيل الصوتي المنشور لا يعود لنوري المالكي، وما نشر هو تسجيل تم توليفه عبر تقنيات الصوت الحديثة مستخدمين تقنية Deep Fake، التي أصبحت متوفرة بسهولة، لتقليد صوت شخص ما بدرجة من الدقة يمكن أن تخدع الجمهور بواسطة الأجهزة الذكية المتوفرة في الأسواق.

ودعا البيان وسائل الاعلام الحذر من الوقوع في كمائن الاخبار الملفقة التي تروج لها بعض القنوات المشبوهة، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

43 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments