فيسبوك تغلق ميزة التسوق المباشر وتركز على الفيديوهات القصيرة

أخبار العراق: أعلن Facebook عن إغلاق ميزة التسوق المباشر اعتبارًا من 1 أكتوبر والتركيز على منصة الفيديو القصيرة Reels على تطبيقه الرئيسي وInstagram.

سيظل المستخدمون قادرين على استخدام Facebook Live لبث الأحداث المباشرة، لكن لن يتمكنوا من إنشاء قوائم تشغيل للمنتجات أو وضع علامة على المنتجات في مقاطع الفيديو المباشرة على Facebook.

وبحسب ما نشره موقع businessinsider، قال Facebook إن المستخدمين لن يكونوا قادرين بعد الآن على استضافة أي أحداث تسوق مباشرة جديدة أو مجدولة على المنصة اعتبارًا من 1 أكتوبر 2022، على الرغم من أن المستخدمين سيكونون قادرين على بث الأحداث المباشرة، فلن يتمكنوا من إنشاء قوائم تشغيل للمنتجات أو وضع علامة على المنتجات لهم، وفقًا للشركة.

وصرحت شركة Facebook المملوكة لشركة Meta أنها تحول تركيزها إلى Reels وقالت الشركة في منشورها على مدونتها: نظرًا لأن سلوكيات المشاهدة لدى المستهلكين تتحول إلى فيديو قصير، فإننا نحول تركيزنا إلى Reels على Facebook وInstagram، منتج الفيديو القصير لشركة Meta.

وقالت الشركة: إذا كنت ترغب في الوصول إلى الأشخاص وإشراكهم من خلال الفيديو، فحاول تجربة إعلانات Reels و Reels على Facebook و Instagram.

ويمكن أيضًا وضع علامة على المنتجات في Reels على Instagram لتمكين الاكتشاف والتفكير بشكل أعمق. قال Facebook إن أولئك الذين لديهم متجر مع الخروج ويرغبون في استضافة أحداث تسوق مباشرة على Instagram، يمكنهم إعداد التسوق المباشر على Instagram. وأضافت الشركة: إذا كنت تريد الاحتفاظ بفيديو مباشر سابقًا، فيمكنك تنزيل الفيديو على صفحتك أو في استوديو مبدعي المحتوى. تم طرح الميزة المباشرة لأول مرة في عام 2018 في تايلاند.

وتجاوزت Meta معدل تشغيل الإيرادات السنوية البالغ مليار دولار للإعلانات على منصة صنع الفيديوهات القصيرة المنافسة لـ TikTok Reels، ولدى Reels الآن معدل تشغيل أعلى للإيرادات من Facebook / Instagram Stories في أوقات مماثلة بعد الإطلاق.

وأعلنت Meta خلال مكالمة أرباح الربع الثاني أن Reels شكلت أكثر من 30 في المائة من الوقت على منصتها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

51 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments