السفير العراقي في لبنان يتمرد على قرار وزارة الخارجية

أخبار العراق: على رغم مرور قرابة شهر من قرار وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين القاضي بإعادة السفير العراقي حيدر البراك من بيروت الى بغداد بسبب اساءته الى سمعة العراق، لكن البراك يرفض الانفكاك من مقر عمله في السفارة في بيروت والعودة الى مقر الوزارة في بغداد.

وذكر شهود عيان نقلا عن موظفين في السفارة العراقية في بيروت ان البراك يتعامل بتعالي ويقول بانه لا يريد ان يعود الى بغداد، مضيفا: لا احد يستطيع ان يجبره على العودة خلافا لارادته.

السفير الذي وصف بانه اسوء سفير مثل العراق في الخارج، صدر بحقه قرار من وزير الخارجية بإعادته الى بغداد على اثر انتشار صور له اعتبرت مسيئة لسمعة الخارجية العراقية وهو يستخدم اسلحة متوسطة وخفيفة ويحمل قاذفة من نوع ار بي جي في لبنان.

واثار السفير موجة انتقادات كبيرة في وسائل الاعلام العربية واللبنانية عندما قام بطرد مراسلة قناة العراقية اثناء تغطيتها لنشاط وفد رسمي عراقي كان يزور لبنان في مهمة رسمية.

واضاف موظفون في وزارة الخارجية بان السفير البراك يراهن على انشغال وزير الخارجية في مشاورات تشكيل الحكومة مستغلا الوقت من اجل بقاءه على راس الدبلوماسية العراقية في لبنان.

يذكر أن سفير العراق في لبنان يعد من أكثر السفراء الذين صدرت بحقه عقوبات إدارية خلال مسيرته الوظيفية في وزارة الخارجية. حتى بات يعرف بأنه سفير فوق القانون خلافا لتوصيف بعض السفراء بسفير فوق العادة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

107 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments