تعود الى 2019 .. حقيقة صورة طلاب مدراس تعرضوا لقصف ايراني في اربيل

أخبار العراق: كشف موقع “اخبار العراق”، عن حقيقة الصورة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لطلاب مدارس قيل إنهم تعرضوا لقصف ايراني في محافظة اربيل شمال العراق.

وبعد البحث عن حقيقة الصورة المتداولة، من خلال استخدام أداة البحث العكسي، المتخصصة في التحقق من وقت نشر الصور، تبين ان الصورة قديمة ويعود تاريخها الحقيقي إلى 3/8/2019، ومتوفرة على موقع وكالة اخبارية عن خبر يخص ذكرى ابادة الايزيديين.

وكان مصدر محلي أفاد بأن المدفعية الإيرانية قصفت مواقع عدة تابعة لحزب “كوملة” المعارض شمالي أربيل، دون معرفة الخسائر.

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن الحرس الثوري شن هجمات على جماعات مسلحة في إقليم كردستان شمالي العراق.

واستدعت وزارة الخارجية العراقية اليوم الخميس السفير الإيراني لدى بغداد، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة بشأن قصف الحرس الثوري مواقع في إقليم كردستان العراق.

وتزايدت التحذيرات مؤخرا من وجود نشاط لجماعات إرهابية على أراضي إقليم كردستان العراق تهدد دول الجوار وايران، فيما يمارس الإقليم سياسة غض البصر عنها، بحسب سياسيين اكراد.

وقال السياسي الكردي المستقل ابراهيم احمد، في حديث صحفي، ان قصف مقرات لاحزاب كردية معارضة لايران في اقليم كردستان متوقع منذ اشهر وحذرنا منه مرارا وتكرارا ودعونا الى ضرورة ابعاد الاقليم على لعبة اقليمية خطيرة ستؤدي الى تداعيات خطيرة.

واضاف، ان اقليم كردستان يضم من 16-20 مقر لاحزاب معارضة لايران باغلبها بشكل غير علني مؤكدا بان احداث الامس تستدعي موقف موحد من ناحية ابعاد المدنيين عن ما يحدث والسعي الى ايجاد حلول لتلك المقرات حتى لا يكون الاقليم في مرمى الاشكاليات الامنية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

57 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments