لاعبون تنتهي مسيرتهم مع نهاية كأس العالم

أخبار العراق: قد يجبرك التقدم في العمر على تناقص بعض القدرات البدنية والعقلية مما يجعلك تتوقف عن ممارسة أفضل أعمالك وهوايتك المفضلة التي أعدت عليها لمدة سنوات طويلة.

ولذك تنتظر مجموعة كبيرة من النجوم المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر إنتهاء مسيرتهم الدولية مع منتخبات بلادهم ولعل هذه النسخة الأخيرة للعديد من اللاعبين الذين أوشكت رحلتهم في الملاعب على التوقف بسبب التقدم في العمر.

وستكون الأضواء مسلطة بكل تأكيد على أبرز النجوم المتوقع انتهاء مسيرتهم مع منتخبات بلادهم لمتابعتهم ربما في المشهد الأخير بالقميص الوطني في مونديال قطر.

1- ليونيل ميسي
ربما يخوض ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان وقائد منتخب الأرجنتين البطولة الأخيرة في مسيرته الدولية مع راقصي التانجو بعد وصوله لعامه الـ35.

ولن يكن بمقدور ليونيل ميسي بالرغم من امتلاكه الكثير من العوامل الفنية والبدنية على المشاركة في نسخة 2026 لأنه وقتها سيكون وصل لعامه الـ39 ولذلك قد تكون نسخة مونديال قطر هي الأخيرة للأسطورة مع الأرجنتين.

ويمني النفس ليونيل ميسي بالتتويج بلقب كأس العالم مع الأرجنتين لإنهاء مسيرته الدولية على أكمل وجه بعدما حصد مع منتخب بلاده بطولة كوبا أمريكا وهو اللقب الأول في مسيرته دولياً.

وتحرص كتيبة منتخب الأرجنتين على تقديم نسخة مميزة على مستوى الأداء والنتائج لإحراز اللقب من أجل معشوقهم المدلل ليو، مثلما فعلوا في بطولة كوبا أمريكا الماضية.

2- كريستيانو رونالدو
لا شك أن كريستيانو رونالدو سيخوض آخر بطولة له مع منتخب البرتغال في كأس العالم 2022 للعديد من الأسباب بعيداً عن عامل تقدمه في العمر ووصوله لعامه الـ37.

ويعاني رونالدو منذ انطلاقة الموسم الجاري من أزمة كبرى داخل جدران قلعة مانشستر يونايتد في ظل استبعاده الدائم من المشاركة مع الفريق في المباريات الكبرى بجانب ضعف مستواه الفني خلال الأجزاء التي شارك فيها مع الشياطين الحمر.

ويبدو أن رونالدو تراجع مستواه بشدة في الفترة الماضية وهو ما دفع إريك تين هاج المدير الفني لليونايتد بعدم منحه فرصة المشاركة والإصرار على جلوسه على مقاعد البدلاء.

ويأمل رونالدو في تقديم نسخة قوية مع البرتغال لتحقيق أهدافه المروجة أولها تسويق نفسه للرحيل عن اليونايتد في يناير لناد آخر بالميركاتو الشتوي والسبب الثاني محاولة حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

3- كريم بنزيما
الفرنسي المتألق كريم بنزيما والذي وصل لأفضل لحظة في مسيرته الرياضية مع ريال مدريد بعد الأداء الخرافي بالفترة الماضية بالإضافة إلى مساهمته في التتويج مع الفريق بالعديد من الألقاب والبطولات.

وكلل بنزيما موسمه السابق مع ريال مدريد بحصد جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول متفوقاً على جميع اللاعبين الذين دخلوا بجواره في قائمة المرشحين لهذه الجائزة.

ويدرك بنزيما جيداً أن عودته من جديد إلى منتخب فرنسا للمشاركة في كأس العالم قد تكون النسخة الأخيرة له مع الديوك لأنه نسخة 2026 المقبلة سوف يصل فيها المهاجم ذو الأصول الجزائرية إلى عامه 38.

4- لوكا مودريتش
قائد أوركسترا وسط فريق ريال مدريد الإسباني الموهوب الكرواتي لوكا موديتش صاحب الـ37 عاماً يخوض في مسيرته الرياضية النسخة الأخيرة من كأس العالم مع منتخب كرواتيا.

ولعل مودريتش صاحب الأداء الأنيق والمستوى الرفيع لا يزال مهووساً بفكرة التتويج بلقب كأس العالم بالرغم من المنافسة السرشة من باقي المنتخبات ولكنه يظل حلماً يتمسك به الأمير الكرواتي.

ومن الأسف الشديد أن بطولة كأس العالم 2022 في قطر ستكون الأخيرة لمودريتش في مسيرته الدولية لأن نسخة 2026 القادمة سيصل فيه عمره إلى 41 عاماً.

5- مانويل نويل
الأخطبوط الألماني مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا يخوض نسخة مونديال قطر وهو في عامه الـ36 وهو يدرك جيداً بأن هناك شكوك كبيرة ستمنعه عن الاستمرار في ملاعب كرة القدم.

ويأتي ضمن أبرز هذه الأسباب عامل التقدم في العمر الذي قد يحرمه من المشاركة في مونديال 2026 بالإضافة إلى الحارس تعرض في الفترة الماضية للإصابة بسرطان الجلد.

وقد يتوقف نوير عن ممارسة كرة القدم نهائياً في الفترة القادمة بسبب المرض اللعين حالة خضوعه لجلسات العلاج الكيماوي أو الإشعاعي ولذلك سيحاول بكافة الطرق مساعدة منتخب ألمانيا على الوصول بعيداً في هذه النسخة من المونديال.

6- سيرجيو بوسكيتس
قائد منتخب إسبانيا ولاعب وسط فريق برشلونة سيرجيو بوسكيتس بالرغم من وصوله إلى عامه الـ34 إلا أن لويس إنريكي مدرب المنتخب قرر ضمه للقائمة النهائية المشاركة في المونديال.

ويسعى بوسكيتس رفقة كتيبة اللاروخا للفوز بكأس العالم للمرة الثانية في مسيرته بعدما توج مع المنتخب باللقب الأول في جنوب إفريقيا عام 2010.

ويعلم بوسكيتس أن لغة الجسد لن تسعفه في استكمال مسيرته لمدة سنوات جديدة في الملاعب بعدما تراجع مستواه نسبياً مع برشلونة في الفترة الماضية وظهر ذلك في حركته داخل الملعب مع الفريق.

7- روبرت ليفاندوفسكي
حامل اللواء البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة الإسباني الحالي وبايرن ميونيخ السابق يخوض مونديال قطر مع منتخب بلاده وهو في عمر الـ34 عاماً.

ويدرك ليفاندوفسكي جيداً أن هذه النسخة من كأس العالم قد تكون الأخيرة في مسيرته ليس بسبب عامل السن فقط ولكنه يعلم بأن فرصة التأهل مجدداً للمشاركة في المونديال من قارة أوروبا أمراً صعباً بسبب المنافسة السرشة على المقاعد المؤهلة لكأس العالم.

8- توماس مولر
الاستفزازي توماس مولر الذي اشتهر في الفترة الأخيرة بالسخرية من خصومه عن طريق مقاطع فيديو يقوم بتصوريها بنفسه ثم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يخوض توماس مولر بطولة كأس العالم في قطر وهو في عمر الـ33 عاماً ولكنه على آمل حصد الذهب من جديد مع منتخب ألمانيا بعد نهائي الأرجنتين المثير وهدف ماريو جوتزه القاتل.

9- داني ألفيش
تعجب الكثير من تواجد داني ألفيش الظهير السابق لفريق برشلونة الإسباني ضمن قائمة منتخب البرازيل بعد وصوله لعامه 39 ولكن المدير الفني تيتي مدرب البرازيل قام بضمه وسط علامات استفهام كبيرة.

فالمدرب البرازيلي استبعد إيمرسون ظهير توتنهام المتألق مع فريقه الإنجليزي وضم ألفيش بديلاً له بدون الكشف عن أي أسباب أو تفسير هذه العملية المثيرة في قائمة البرازيل.

ولكن فجرت التقارير الصحفية مفاجأة بأن تيتي قام باستدعاء ألفيش من أجل مراقبة تصرفات نيمار والسيطرة على سلوكه للحفاظ على الهدوء داخل معسكر منتخب البرازيل.

خاص| ألفيش يعود إلى بلاده من أجل حلم كأس العالم | مصر Goal.com

10- كافاني وسواريز
لا شك أن مسيرة لويس سواريز إدينسون كافاني ثنائي منتخب أوروجواي سوف تتوقف عن تمثيل أداء الواجب الوطني عقب الانتهاء من المشاركة من كأس العالم 2022.

ويخوض سواريز وكافاني مونديال قطر بعدما وصل كلاهما لـ35 عاماً مما يعني أن هذه المشاركة ستكون الأخيرة لهما سوياً مع المنتخب.

ومن المؤكد أن كأس العالم 2022 سوف يشهد آخر ثنائية تاريخية لسواريز مع كافاني بعد مسيرة طويلة من العطاء مع منتخب أوروجواي ليدخلان ضمن قائمة أشهر الثنائيات في التاري.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

16 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, رياضة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments